صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعرف على أهمية التأمين وكيفية تسويقه 

نرمين سليمان

الإثنين، 12 يوليه 2021 - 02:31 ص

يتمتع التأمين بأهمية كبيرة نظراً لأنه يقدم لعملائه خدمة قيمة للغاية ألا وهى راحة البال Peace of mind؛  حيث إن الشخص الذى يقوم بشراء التأمين يحصل على شعور بالاطمئنان وأنه أصبح هو ومن يهمه أمرهم في مأمن مادى من المواقف المحتملة، مثل الوفاة المفاجئة أو التعرض لحالة طبية طارئة أو تعرض النشاط التجارى للشخص لأى خسائر غير متوقعة أو حدوث تلف لسيارة الشخص أو ممتلكاته.

وقال الاتحاد المصري للتأمين برئاسة علاء الزهيري إنه على الرغم من أهمية التأمين إلا أنه لم يحقق بعد الانتشار والاختراق المرجو منه في العديد من الدول  وذلك نتيجة لعدد من الأسباب والتى من أهمها انخفاض الوعى لدى أفراد المجتمع بقيمة التأمين وأهميته.


 وتابع الاتحاد المصري للتأمين، أنه  نظراً لأهمية صناعة التأمين ومساهمتها فى التنمية الاقتصادية، وكذلك اهتمام الأسواق العالمية بتنمية وتطوير صناعة التأمين بها وهو ما سينعكس فى صورة زيادة حجم الأقساط ومعدل نموها سنويا؛ فقد بدأ القائمين على هذه الصناعة الهامة فى البحث عن وسائل حديثة ومبتكرة لتسويق التأمين.

وأهم الوسائل المبتكرة فى تسويق التأمين ومنها العلامة التجارية للشركة

1- إعادة تصميم العلامة التجارية

2- البرامج الإلكترونية للتسويق


3- الاستعانة بالأساليب العلمية

4-بيع التأمين على أساس القيمة وليس السعر

اولا إعادة تصميم العلامة التجارية للشركة بحيث تصبح أكبر حجماً وذات شكل جاذب للنظر.
   

- وضع العلامة التجارية وبيانات الإتصال الخاصة بالشركة على الأوراق الهامة التى يتم تداولها بين جميع أفراد المجتمع مثل فواتير الكهرباء والغاز.

 - تصميم هدايا تذكارية تحمل شعار الشركة وبيانات الإتصال الخاصة بها وكتيب صغير يضم نبذة عن المنتجات التأمينية التى تقدمها الشركة وتوزيعها من خلال مراكز  توزيع تابعة للشركة يتم تواجدها فى أماكن التجمعات الكبيرة مثل محطات مترو الأنفاق أو فى الفعاليات الهامة التى تحظى بإقبالاً جماهيرياً واسعاً مثل المعرض الدولى للكتاب والمباريات المهمة لكرة القدم.

اقرأ أيضا| هل هناك تأمين على الأجهزة اللوحية «التابلت والآيباد»؟
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة